TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي التجاري السعودي يوقع اتفاقية اندماج ملزمة مع "سامبا"..ويوضح شروط الصفقة

الأهلي التجاري السعودي يوقع اتفاقية اندماج ملزمة مع "سامبا"..ويوضح شروط الصفقة
مقر تابع للبنك الأهلي التجاري
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلن البنك الأهلي التجاري، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا، يتم بموجبها اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج.

وأكد البنك، في بيان على السوق المالية السعودية، نيته بالاستمرار في الاندماج، وفقا لشروط وأحكام الاندماج.

كما أوضح أنه بموجب أحكام اتفاقية الاندماج، فإن الاندماج سيتم عن طريق دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي ونقل جميع أصولها والتزاماتها إلى البنك الأهلي. 

وتابع: "عند إتمام الاندماج، فسيستمر البنك الأهلي في الوجود، أما مجموعة سامبا فستنقضي وستلغى جميع أسهمها، وسيقوم البنك الأهلي بإصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا".

واشار إلى أنه عند إتمام الاندماج، سيحصل مساهمو مجموعة سامبا على أسهم جديدة في البنك الأهلي وفقا لمعامل المبادلة، والذي بموجبه سيحصل مساهمو مجموعة سامبا على 0.739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم يملكونه في مجموعة سامبا.

وستصدر أسهم العوض من خلال زيادة رأس المال المدفوع للبنك الأهلي من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال، بزيادة نسبتها 49.3% من رأس المال الحالي للبنك الأهلي.

وبناءً على معامل المبادلة وسعر الإغلاق لسهم البنك الأهلي البالغ 38.50 ريال، كما في تاريخ 8 / 10 / 2020م، فإن تقييم سعر سهم مجموعة سامبا لأغراض الاندماج يبلغ 28.45 ريال، وتقييم إجمالي قيمة أسهم مجموعة سامبا المصدرة بحوالي 55.7 مليار ريال.

ويمثل هذا التقييم زيادة في سعر سهم مجموعة سامبا بنسبة 3.5% مقارنة بسعر إغلاق السهم في السوق المالية السعودية، البالغ 27.5 ريال كما في تاريخ 8 / 10 / 2020 م ).

وسيملك مساهمو البنك الأهلي الحاليين ما نسبته 67.4% من رأس مال البنك الدامج، وسيملك مساهمو مجموعة سامبا ما نسبته 32.6% من رأس مال البنك الدامج. 

ولن يكون هناك تغيير مباشر في أعمال البنكين فيما يتعلق بالعملاء نتيجة لهذا الإعلان حيث سيستمر كلا البنكين بتسيير أعمالهما بشكل مستقل ومنفصل وعلى النحو المعتاد إلى حين إتمام الاندماج. 

كما لا يتوقع البنك الأهلي أن ينتج عن الاندماج في حال إتمامه تسريح للموظفين بصفة إجبارية.

وأوضح البنكأن إتمام الاندماج غير مضمون حيث إنه خاضع لعدة شروط وموافقات من ضمنها الحصول على الموافقات النظامية بالإضافة إلى الحصول على موافقة مساهمي البنكين على الاندماج، كما تضمنت اتفاقية الاندماج حالات محددة لإنهاء الاتفاقية وإيقاف الاندماج. 

وأعلنت السوق المالية السعودية "تداول" صباح اليوم الأحد عن تعليق تداول سهمي مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري جلسة تداول واحدة، بناءً على طلب البنكين تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

وكشف البنك الأهلي التجاري السعودي، في يونيو / حزيران الماضي عن توقيع اتفاقية إطارية مع مجموعة سامبا المالية؛ لبدء دراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الأحكام النهائية والملزمة فيما يتصل بصفقة اندماج محتملة بينهما.

ترشيحات:

دخل العمليات يرتفع بأرباح سامبا المالية 2.4% بالربع الثاني

أرباح البنك الأهلي التجاري تتراجع 22.3% بالربع الثاني